مايكروسوفت تخدع مستخدميها بالمساعد الرقمى كورتانا Cortana

فى عام 2014 بالتحديد شهر ابريل قامت شركه مايكروسوفت باصدار مساهدها الرقمى كورتانا بجميع اجهزتها الذكيه التى بتعمل بنظتم التشغيل الاندرويد 8.1 و ذلك قبل اضافتها له على نظام ويندز 10 الموجود على الحوايب و الاجهزه الذكيه و ذلك بعدما اضافته ايضا الشركتين العالميتين ابل و جوجل.
و من الجدير بالذكر ان كورتانا و شبيهاتها من المساعدات الشخصيه مصممه خصيصا لكى تقوم بتلقى جميع الاوامر الصوتيه الصادره من المستخدم مثل عمل رسائل تذكيريه او تشغيل البلوتوث او على سبيل المثال معرفه احوال الجو او نتائج المباريات و غيرها الكثير.
ووفقا للانفتاح الكبير و التعديلات التى احدثتها مايكروسوفت بعام 2015 اعلنت انها تريد توفير تطبيق منفصل من الكورتانا لكلا من انظمه التشغيل الاى او اس و الاندرويد و بالفعل نفذت ما خططت له قبل انتهاء العام المذكور و من الجدير بالذكر ان عام 2015 يعتبر عام الافاقه لمايكروسوفت نظرا لابتعادها عن الاضواء الساطعه فتره من الوقت.
و من بدايه اطلاق مايكروسوفت كورتانا اعلنت انه من الضرورى على المستخدم امتلاك حاسوب او اى جهاز ذكى يقوم بتشغيل ويندز 10 لتحقيق اكبر الاستفاده من كورتانا فالمساعد الرقمى متواجد به بشكل افتراضى مما يعطى تكاملا بين كلا من الجهاز الذكى و الحاسوب الشخصى.
اما عن كورتانا و توافره على الاى او اس فهو نظام لا يتيح مجالات كثيره لمطوريه فيصعب التعديل على اى واجهه برمجيه له او اى من موارد النظام التابعه للنظام بل ان كل تطبيق منفصل و مستقل عن الاخر بذاته منعا لاى اختراق قد يحدث او سرقه بيانات النظام.
فوظيفه كورتانا على نظام الاى او اس تنحصر فى تنفيذ الاوامر الصوتيه المتعلقه بانشاء رسائل التذكير و خلافه و لكن بعدما تقوم اولا بتشغيل التطبيق اى انه ليس متوافر داخل النظام مثل سيرى المساعد الرقمى المتوافر من شركه ابل الى جانب ان التطبيق يرسل للمستخدم مجموعه من الرسائل لكى يقوم بتذكيره بشئ معين عند وصوله الى موقع معين قام المستخدم بتحديده سلفا اثناء ضبط الرساله بالتطبيق و هى ميزه موجوده بالكثير من التطبيقات الاخرى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحديث أندرويد 2.3.6 يصل إلى نيكسوس إس مرة أخرى .. هذه المرة بدون مشاكل! (طريقة التحديث)

صور جميلة 2013 - اجمل صور 2013 - تحميل صور جديده 2013 - تنزيل اروع صور