الغاء رسوم الاشتراك السنوى من الواتس اب

الواتس اباعلنت الشركه الاشهر بتطبيقات التواصل الاجتماعى واتس اب انها ستلغى الاشتراك السنوى الذى يبلغ قيمته دولار و سيشهد المستخدمون ذلك بالاسابيع المقبله و الذى اعلن عن ذلك هو جان كوم الذى انشا تطبيق الواتس اب اثناء مشاركاته بديجيتل لايف ديزين بمدينه ميونخ بدوله المانيا.
و يستخدم الواتس اب اكثر من تسعمائه مليون شخصا شهريا و تمتلكها الان شركه الفيس بوك قامت بشراؤها منذ اكثر من عامين بمبلغ اثنان و عشرون مليار دولار.
و خشى الكثيرون وقتها ان الفيس بوك تقوم بادخال تطبيق الواتس اب من بين الاعلانات خاصتها او ادخالها باى شكل اخر باى اتجاه و لكن لم تثبت هذه النظريه الى الان من الفيس بوك.
و قالت شركه الواتس اب انها ستلغى الان الاشتراك لمده عام كامل و ستتيحه مجانا لمده هذا العام و بعد ذلك ستحدد قيمه اشتراك سنوى بدولار امريكى واحد.
و قال جون كوم ان نموذج العمل هذا هو مشكله كبيره بالنسبه للكثير من الاشخاص و ان معظم هؤلاء الاشخاص لا يمتلكون بطاقات ائتمانيه و من الجدير بالذكر ان الفيس بوك ماسنجر به اكثر من 800 مشترك شهريا و لا يوجد مقابل لانه مجانا بنسبه مائه بالمائه و تابع جان كوم حديثه قائلا ان شركته الان تعمل على وصل الشركات بالاشخاص الحاليين و قال ان الشركه الى الان لم تتخذ اجراءات و قرارات نهائيه و لم يتم وضع خطه مستقره و اساسيه الى الان.
و يجب الاشاره الى ان شركه الفيس بوك الغت مبدا انه يجب على المشترك بفيس بوك ماسنجر ان يكون له حساب على الفيس بوك و هذا اشبه بالواتس اب فيستطيع المستخدم تسجيل الدخول الى التطبيق بواسطه رقم الهاتف فقط.
و قد نشرت الواتس اب بيان على موقعها الالكترونى  الرسمى تشرح فيه طريقه عمل التطبيق بالمستقبل فقالت هذا العام سيت بناء و الاختبار لكل ما يسمح لعمليه التواصل بين الشركات و الهيئات التى تحب ان تتواصل مع بعضها باستخدام واتس اب فعلى سبيل المثال تتمكن من التواصل مع شركه طيران للاستفسار عن شئ او حجز او الغاء حجز.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحديث أندرويد 2.3.6 يصل إلى نيكسوس إس مرة أخرى .. هذه المرة بدون مشاكل! (طريقة التحديث)

صور جميلة 2013 - اجمل صور 2013 - تحميل صور جديده 2013 - تنزيل اروع صور