الكشف عن الهاتف LG G4 رسميًا


كشفت شركة “إل جي” رسميًا عن هاتفها الرائد LG G4 الذي يعمل بنظام اندرويد والمزوّد بمواصفات عالية ومميزات قوية ليكون الهاتف الأفضل في الشركة لعام 2015 والمنافس للعديد من الهواتف الرائدة. وجاء هذا الإعلان ضمن حدث خاص أُقيم في 4 مدن عالمية بشكلٍ مُتزامن.
LG G4

مواصفات LG G4

  • شاشة لمس بتقنية IPS Quantum بقياس 5.5 إنش بدقة عالية جدًا 2K, QHD تعرض 2560×1440 بيكسل بكثافة 538 بيكسل في الإنش، بالإضافة لوجود طبقة مقاومة للخدش.
  • معالج سداسي النواة من شركة كوالكوم بشريحة سناب دراغون Snapdragon 808 مع دعم معمارية 64 بِت، أربع أنوية Cortex-A53 للمهام العادية بتردد 1.44 غيغاهرتز ونواتين Cortex-A57 للمساعدة في المهام العالية بتردد 1.8 غيغاهرتز، بالإضافة إلى معالج الرسوميات Adreno 418.
  • 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائية RAM.
  • مساحة تخزين داخلية 32 غيغابايت ودعم بطاقات ذاكرة خارجية microSD حتى 2 تيرابايت.
  • كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل بفتحة عدسة F1.8 تدعم التصوير الفيديو بدقة 4K مع وجود تقنية الإستقرار البصري للصورة الجيل الثاني OIS 2.0 وحساس ليزر للتركيز التلقائي وحساس لطيف الإضاءة وضبط فلاش LED المزدوج، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل.
  • يدعم الهاتف تقنيات الإتصالات للجيل الرابع LTE أسرع 10 مرات 450 ميغابِت في الثانية للتنزيل والجيل الثالث 3G، اللاسلكي Wi Fi والبلوتوث 4.1 والإتصال القريب NFC والسلكي microUSB 2.0 وHDMI SlimPort 4K.
  • حساسات، التسارع، البوصلة، الإقتراب وتقنية تحديد المواقع GPS.
  • بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير قابلة للنزع والتبديل، وتدعم الشحن اللاسلكي.
  • أبعاد الهاتف، طول 148.9 عرض 76.1 وسماكة من 6.3 إلى 9.8 ميلي متر.
  • نظام التشغيل اندرويد 5.1 المصاصة (لولي بوب) مع واجهة LG UX 2.0 الجديدة.
  • الألوان المتوفرة، 6 ألوان بخلفية من الجلد المدبوغ والمصنوع يدويًا، أو 3 ألوان بخلفية مصنوعة من الخزف النقي (سيراميك) بنمط 3D وهي موضحة جميعها في الصورة التالية.
LG G4 Colors

مميزات LG G4

تقول شركة “إل جي” بأن تصميم الهاتف LG G4 مقوس بدرجة بسيطة ومُريح في اليد ولا تظهر عليه البصمات في إشارةٍ إلى الهواتف المنافسة مثل Samsung Galaxy S6 بالإضافة إلى إمتصاصه للصدمات بنسبة 20% في حالة السقوط، والأناقة التي تتمثل بتوفير نسخة من مصنوعة يدويًا من الجلد المدبوغ للجهة الخلفية ونسخة ثانية من الخزف النقي بنمط 3D.
أما الشاشة في LG G4 فقد تم تصنيعها وفق تقنية جديدة في الشركة تُدعى IPS Quantum تقدم ألوان أكثر بنسبة 20% وسطوع أعلى بنسبة 25% وتباين أفضل بنسبة 50% بالإضافة إلى توفير تجربة عرض أفضل في الخارج أي تحت إضاءة الشمس، حيث تتميز الشاشة بوجود ذاكرة خاصة وتصنيعها من سائل كريستال جديد لكي تقدم تجربة عرض وألوان أقرب للحقيقة.
الكاميرا في LG G4 نالت نصيبها أيضًا من المميزات، حيث جاءت الخلفية بدقة 16 ميغابيكسل بفتحة عدسة F1.8 تدعم التصوير الفيديو بدقة 4K بدرجة أفضل مع وجود تقنية الإستقرار البصري للصورة الجيل الجديد OIS 2.0 والتي تقدم سطوع أعلى بنسبة 49% إلى جانب وجود حساس ليزر للتركيز التلقائي وأول حساس لطيف الإضاءة في العالم لضبط فلاش LED المزدوج، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل تدعم المزيد من ميزات إلتقاط الصور بواسطة الإيماءات. في الشق البرمجي لكاميرا LG G4 تم إضافة أوضاع عديدة للتصوير منها البسيط والتلقائي بالإضافة إلى الوضع اليدوي والذي يقدم إمكانيات تحكم أكبر كما في الكاميرات الإحترافية مثل ضبط اللون الأبيض والـ iso وسرعة الإلتقاط مع دعم صيغة RAW كبيرة الحجم. وبحسب الشركة فالكاميرا الخلفية تقدم سطوع أعلى بنسبة 80% وتستطيع التركيز بسرعة وإلتقاط الصور بسرعة 0.267 ثانية بالإضافة إلى تشغيل الكاميرا في مدة لا تتجاو 0.6 ثانية وإمكانية إلتقاط الصور بسرعة عبر الضغط مرتين على زر خفض الصوت.
برمجيًا بالإضافة إصدار اندرويد 5.1 المصاصة (لولي بوب) و واجهة LG UX 2.0 الجديدة، تم تحسين ألبوم الصور بحيث أصبح يعرض الصور وفق خط زمني، وإضافة ميزة Smart BuiltIn لعرض العديد من معلومات التطبيقات في مكان واحد، بالإضافة إلى تحسين تطبيق الملاحظات وتحديث المساعد الشخصي Smart Notice الذي يقوم بتنبيه المستخدم دائمًا بالعديد من الأمور مثل المكالمات الفائته والطقس وغيرها من المعلومات، كما تم إضافة ميزة Quick help التي تستطيع إجابة ومساعدة مستخدمي الهاتف، ولم تنسى الشركة تقديم 100 غيغابايت من مساحة التخزين السحابي بالتعاون مع جوجل من خدمة Google Drive و وجود تطبيقات جوجل لتحرير المستندات، كما يمكن أيضًا توصيل الهاتف بالسيارة عبر ميزة Mirror link مع وجود العديد من الميزات البرمجية التي تعرفنا عليها في الهاتف السابق  LG G3
يتوفر الهاتف LG G4 في الأسواق العالمية ابتداءا من الشهر الحالي بدون وجود معلومات عن سعر الهاتف حتى تاريخ تحرير هذا الخبر.
المصدر: LG

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحديث أندرويد 2.3.6 يصل إلى نيكسوس إس مرة أخرى .. هذه المرة بدون مشاكل! (طريقة التحديث)

صور جميلة 2013 - اجمل صور 2013 - تحميل صور جديده 2013 - تنزيل اروع صور