استعراض روم سيانوجين مود اندرويد 5.0 المصاصة لهاتف Galaxy S3

بتوفر إصدار اندرويد 5.0 المصاصة (لولي بوب) أصبح بإمكان الشركات والمطورين الحصول على نسخة مشروع اندرويد مفتوحة المصدر AOSP وبناء رومات ROM’s رسمية او مُخصصة لأجهزة اندرويد، وهذا ما تقوم به شركة سيانوجين مود CyanogenMod التي تقدم رومات بتجربة مشابهة لتلك الموجودة في نسخ اندرويد الصافية (الخام) مع ميزات إضافية مفيدة وخيارات تخصيص مميزة هذا بالإضافة الى إعتماد بعض من المطورين الآخرين على رومات سيانوجين مود لبناء رومات اندرويد أُخرى مُخصصة بميزات إضافية أكثر.
ومع بدء مطوري سيانوجين مود بالعمل على رومات مُخصصة (غير رسمية) لأشهر الأجهزة وأكثرها إنتشارًا؛ فقد قمنا بتثبيت روم سيانوجين مود CM 12 اندرويد 5.0 المصاصة لهاتف Galaxy S3 بنسخته الإختبارية الثانية لكي نستعرضها لكم في فيديو خاص ونتحدث عن أهم الأمور الموجودة في هذا الإصدار.
CyanogenMod Samsung Galaxy S3
وللتوضيح أكثر، روم سيانوجين مود اندرويد 5.0.2 المصاصة لهاتف Galaxy S3 يتم تثبيته عادةً بعد عمل روت تثبيت ريكوفري مُخصص وبالطبع هذه الإجراءات سوف تُلغي ضمان الهاتف لدى الشركة لأنه امر غير رسمي لذلك في حال رغبتكم بتثبيت رومات مُخصصة وغير رسمية سيكون ذلك على مسؤوليتكم الخاصة!
للمزيد: ما هو الروت Root في اندرويد وايضًا، طريقة تثبيت ريكوفري مخصص CWM او TWRP للأندرويد.
روم اندرويد 5.0 لهاتف Galaxy S3 يأتي بحجم 224 ميغابايت مضغوط قبل التثبيت ولا يحتوي على تطبيقات وخدمات جوجل بشكل نهائي لذلك يمكن تثبيت حزمة التطبيقات بشكل مستقل ويبلغ حجمها أكثر من 400 ميغابايت بشكل كامل وعندها سيتم الحصول على لانشر جوجل الرسمي مع كافة التطبيقات وهذا الأمر بالتأكيد شيئ إختياري وليس إجباري. فيما يلي فيديو نلقي نظرة سريعة على نكهة المصاصة على الهاتف Galaxy S3 مع وجود تطبيقات ولانشر جوجل:
ملاحظات مهمة جدًا، الروم مخصص لهاتف سامسونج جالكسي إس 3 النسخة العالمية GT-I9300 ولا يصلح لأي هاتف اخر نهائيًا، كما ننوه الى عدم القيام بأي إجراء في حال كنت لا تمتلك الخبرة الكافية في هذا المواضيع المتقدمة في اندرويد؛ لكي لا تخسر الهاتف! وفي كل الأحوال سوف يُلغي الضمان والكفالة في حال القيام بها، واخيرًا الأمر الأهم هو عدم استقرار الروم وهو عبارة عن نسخة إختبارية فقط حتى تاريخ تحرير هذا الموضوع.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحديث أندرويد 2.3.6 يصل إلى نيكسوس إس مرة أخرى .. هذه المرة بدون مشاكل! (طريقة التحديث)

صور جميلة 2013 - اجمل صور 2013 - تحميل صور جديده 2013 - تنزيل اروع صور