سامسونج تُعلن عن منصة Flow للتحويل وتبادل المحتوى والإشعارات مابين الأجهزة

في مؤتمرها الخاص بالمطورين المقام حالياً في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية كشفت شركة سامسونج عن العديد من الأمور البرمجية لعل أبرزها منصة التحويل Flow لتبادل المحتوى مابين عدة أجهزة للشركة منها ما يعمل بنظام اندرويد، حيث تتضمن القائمة الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية، الساعات الذكية، وحتى أجهزة التلفاز الذكية.
Samsung Flow
بشكل عام منصة Flow تتكون من ثلاثة ميزات أساسية هي التحويل، التأجيل، وكذلك التنبيه أو الإشعار فالأولى Transfer ربما ليست بحاجة أبداً إلى شرح فهي تسمح للمستخدم بنقل محتوى جهاز سامسونج إلى آخر بفضل نقرات بسيطة جداً، وهذا المحتوى قد يكون بأشكال مختلفة مثل صور، فيديو، أو حتى محتوى ويب أي صفحة انترنت.
أما بالنسبة للميزة الثانية التأجيل Defer فهي تسمح للمستخدم تعليق النشاط الذي يقوم به واستكماله في وقت لاحق، مثلاً عندما يعمل المستخدم على جدول إلكتروني بواسطة هاتفه الذكي يمكنه تأجيل استكمال العمل به إلى أن يصل إلى حاسبه اللوحي وهذا الأمر ينطبق على الوسائط المتعددة عند مشاهدة فيلم على اللوحي واستكمال المشاهدة بعد ذلك عبر التلفاز الذكي Samsung TV.
بالنسبة لميزة التنبيه أو الإشعار Notify فالكلمة توضح وظيفتها حيث تقوم بتبيه المستخدم حول حالة الأجهزة التي يتكون منها النظام حتى لو كان الهاتف بعيداً فإن التلفاز الذكي سيكون قادراً على إظهار تنبيهات المكالمات الواردة أو حالة البطارية، حيث يتم التحكم بكل ذلك عن طريق صندوق حوار واحد يظهر في جميع أجهزة سامسونج القريبة والمتوافقة مع Flow أو أي من أجزائه أو ميزاته الأساسية.
يًذكر أخيراً أن ابل كانت قد أطلقت ميزة مُشابهة مع الإصدار iOS 8.1 ميزة Apple Continuity للتحويل وتبادل المحتوى مابين أجهزة الشركة.
المصدر: Samsung

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحديث أندرويد 2.3.6 يصل إلى نيكسوس إس مرة أخرى .. هذه المرة بدون مشاكل! (طريقة التحديث)

صور جميلة 2013 - اجمل صور 2013 - تحميل صور جديده 2013 - تنزيل اروع صور